سبعون قتيلا في حريق شب بفندق في الفيليبين

تاريخ النشر: 18 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصادر رسمية ان سبعين شخصا على الاقل معظمهم اعضاء في طائفة "المؤمنين بالله" المسيحية قضوا في الحريق الذي شب بفندق فجر اليوم السبت في كيزون سيتي القريبة من مانيلا. 

واشارت حصيلة سابقة الى مقتل ما يزيد عن ستين قتيلا في هذا الحريق الذي التهم فندق مانور المؤلف من ستة طوابق. 

وذكرت الشرطة ومسؤولون من فرقة رجال الاطفاء ان 169 شخصا من زبائن الفندق كانوا اعضاء في الطائفة المذكورة اتوا للمشاركة في تجمع ديني يقام لمدة اسبوع في مانيلا. 

وافيد ان العديد من الضحايا بين المئتي شخص الموجودين في الفندق وبينهم اطفال قضوا اختناقا في غرفهم التي اجتاحها الدخان ولم يتمكنوا من النجاة بسبب نقص مخارج الطوارىء. 

واوضحت الشرطة ان الحريق الذي دام ثلاث ساعات وكان سببه مس كهربائي، اندلع عند الساعة 30،4 اليوم السبت بالتوقيت المحلي (30،20 ت غ امس الجمعة) في الطابق الثالث من الفندق وسرعان ما امتد الى الطوابق الاخرى. 

وقال مدير الدفاع المدني واحد منسقي عمليات الاغاثة جوني يو ان بعض المعلومات غير المؤكدة تشير حتى الان الى سقوط 70 قتيلا بينهم العديد من البالغين الذين تتراوح اعمارهم بين 30 و40 سنة. 

وقد طلبت رئيسة الفيليبين غلوريا ارويو بفتح تحقيق لمعرفة اسباب الكارثة. 

واكد ضابط في المركز الوطني لمواجهة الكوارث انه لا يوجد اي اجنبي في لائحة الضحايا. وقال ايضا "ما زلنا نجمع معلومات خصوصا عن هويات الذين لقوا حتفهم".