ساو باولو تلتقط صور الاميركيين الواصلين اليها وتأخذ بصماتهم

تاريخ النشر: 02 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الشرطة الفدرالية البرازيلية انها بدأت الخميس بالتقاط صور واتخاذ بصمات رعايا الولايات المتحدة الذين يصلون إلى مطار ساو باولو الدولي ردا على إجراء مماثل أعلنت عنه واشنطن بالنسبة للبرازيليين ورعايا دول أخرى يحملون تأشيرات دخول. 

وقال متحدث باسم الشرطة الفدرالية في مطار ساو باولو ان 230 اميركيا خضعوا لهذا الاجراء خلال النهار بموجب "قرار قضائي". 

وكان الاجراء قد تقرر مطلع الاسبوع من قبل القاضي خولير سيباستياو دا سيلفا من المحكمة الفدرالية في ماتو غروسو (وسط) بموجب "مبدأ المعاملة بالمثل". 

ومع ذلك لم يطبق القرار حتى الان في مطار انتونيو كارلوس جوبيم الدولي في ريو دي جينيرو واوضحت الشرطة الفدرالية انها لم تتلق بعد التعليمات الرسمية من السلطات بهذا الخصوص حسب ما ذكرت وكالة انباء اجانسيا برازيليا. 

وكانت الحكومة الاميركية اعلنت انه اعتبارا من الخامس من كانون الثاني/يناير سيخضع كل اجنبي يدخل بتأشيرة دخول الى اي مطار اميركي لاجراء يقضي بالتقاط صورة له واتخاذ بصماته.