سانتخب "no man"- خالد ابو الخير

تاريخ النشر: 31 يوليو 2007 - 10:02 GMT

 

بمناسبة الانتخابات البلدية في الاردن

على طريقة الاوذيسة اليونانية سانتخب المذكور اعلاه عن سبق اصرار وترصد. ودون ان يرف لي جفن.

المشكلة اني لا ارى مرشحا يقنعني بما لديه.. ولم ار في السابق مرشحين شكلوا فرقا في معادلة يطول شرحها، وابرز سماتها اننا ما زلنا نتعامل مع المنصب الذي تيسره الانتخابات باعتباره تشريفا لا تكليفا، وبمجرد ان ينفض سامرها.. يعود كل حي الى ما كان عليه، بعد ان تختفي المناسف وسدور الكنافة: الناخبون الى مقاعد الحسرة والندم والمنتخبون الى سيرتهم الاولى في ادارة الظهور للناس والبحث عن مصالحهم الضيقة ولو على حساب المصلحة العامة.

ولان الحق ليس دائما على الحكومة.. اعترف ان المشكلة فينا ، وفي ثقافة ادارة الظهر العامة..! 

مناسبة الحديث، الانتخابات البلدية التي تجري اليوم. والتي تسنى لي ان التقط بشكل عابر بعض الشعارات التي رفعها مرشحون اشاوس يخوضونها بكل "قلب ورب" .

احدهم رفع الاية القرانية ان خير من استاجرت القوي الامين، واني اذ اشكره على تذكيرنا بالاية الكريمة ، اعتقد انه كان افضل لو استرسل في بقية السورة او تفسيرها، بدل الانخراط في هكذا نشاط!. والمشكلة ان هذا المرشح وضع الاية الكريمة شعارا ووضع صورته بجابنها مع عبارة انتخبوا فلان، وكانها تحاكي هوى لدى الناخبين وتقصر عنها ،كشعار، اي بلاغة او برنامج، وربما يفسر ما ذهبت اليه سؤال وجهه ولد لابيه على الشارة الضوئية: بابا اذا اردنا استئجاره كم سندفع؟.

اخر.. رفع شعار مع الشباب في اماكنهم..! وانا اتحدى هذا المرشح اذا كان يعرف الشباب او يعرف اماكنهم واين يتواجدون؟. بل ان المعنيون بهموم الشباب يقصرون هذه الايام عن متابعة توجهاتهم ويلهثون للحاق بركب التطور.

قلت انني سانتخب "no man" ؟.. ومن لا يعرف الاوذيسة التي كتبها هوميروس قبل ازيد من الفي عام، وبالتالي لا يعرف من هو no man  الذي ورد ذكره فيها، لا اراه جديرا اصلا بالترشح للانتخابات.. بل وليس جديرا اصلا بحمل مجداف في سفينة اوذيس.. فكيف يجدف في بلديات الوطن؟!.

بقي ان احث الناخبين على انتخاب السيدات اللواتي تجشمن عناء الترشح للانتخابات البلدية، اذا انه لم ترد في الاوذيسة شخصية حملت اسم no woman ، وليس لاي سبب اخر..!