سامارانش: اعتقد باني امضيت وقتا طويلا في رئاسة اللجنة الاولمبية

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الاسباني خوان انطونيو سامارانش، انه يعتقد بأنه امضى وقتا طويلا في رئاسة هذه اللجنة. 

وقال سامارانش في حديث نشرته صحيفة "دي فيلت" الالمانية "كان حلمي ان اصبح رئيسا للجنة الاولمبية الدولية، وقد اصبح الحلم حقيقة. ربما اكون قد امضيت وقتا طويا في هذا المنصب. عندما اتقاعد العام المقبل، اكون قد امضيت 21 عاما في الرئاسة، وهي اطول ثاني فترة بعد البارون دي كوبرتان (29 عاما) وهي تزيد على مدة الاميركي افري برانديج (20 عاما)". 

ولم يبد سامارانش المنتخب عام 1980 رأيه حول مرشح معين لخلافته وقال "سيكون هناك بين 3 و5 مرشحين، ولن اقول ابدا ان واحدا اقوى من الاخر، اما اذا سئلت عن شخصيته فاقول: يجب ان يكون رياضيا سابقا شارك في الالعاب الاولمبية". 

وردا على سؤال حوال امكانية ترشيح الاميركية انيتا دي فرانتس، اجاب "تستطيع ان تكون مرشحة، لانها تملك كل الشروط المطلوبة، فهي عضوة في اللجنة التنفيذية واحرزت ميدالية اولمبية، فضلا عن كونها سيدة"--(ا ف ب)