زيزينيا.. بانوراما حية للتحول الاجتماعي في الخمسينات

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ المخرج المصري جمال عبد الحميد تصوير الجزء الثاني من مسلسل "زيزينيا" منذ أكثر من شهرين ليكون جاهزاً في شهر رمضان القادم، وسط سباق كبير من المخرجين لإنهاء أعمالهم لتكون جاهزة للعرض خلال الشهر الكريم.  

وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن أحداث الجزء الثاني تتطور إذ يتصاعد المؤلف أسامة أنور عكاشة بالقصة من خلال الحدث الأكبر في تاريخ العرب الحديث، وهو حرب فلسطين، وحلول النكبة، وتصاعد الحدث الوطني الذي يكلل بقيام ثورة 52 وسقوط الملكية في مصر وصولاً إلى تأميم القناة ثم اندلاع حرب 1956. ومن خلال هذا الإطار تتحرك الشخصيات لتقدم بانوراما حية للتحول الاجتماعي والطبقي في تلك الفترة. 

المسلسل قصة وسيناريو وحوار أسامة أنور عكاشة وبطولة يحيى الفخراني وهالة صدقي وهدى سلطان_(البوابة)