زيدان وماتراتسي

تاريخ النشر: 12 يوليو 2006 - 11:56 GMT

 

الجماهير حائرة:  لماذا عصب زيدان في المباراة النهائية مع ايطاليا تعصيبته المشهورة ونطح اللاعب الايطالي ماتراتسي.. تلك النطحة التي اسقطته ارضا وافقدته الوعي.

احدث المستجدات ان ماتراتسي اكد انه لم يشتم او يمس بالدين الاسلامي ، وانه يكن كل الاحترام والتقدير للعالمين العربي والاسلامي .

ونفى ماتراتسي بشكل قاطع ما نسب اليه من انه شتم دين زين الدين زيدان لكونه مسلما .

حسنا ان ماتراتسي نفى.. لان ما لايعرفه هذا اللاعب ان قسما من الجماهير العربية المتعطشة لانتصار ما، بعد تكالب الهزائم عليها. كانت تشجع ايطاليا وان مسيرات الفرح سارت ببعض العواصم العربية احتفالا بنصر الازوري..

لكن بعض التحليلات ذهبت الى ان زيدان نطح ماتراتسي لانه شتم والدته بالفاظ قذرة.

وهذا ممكن ايضا.

وذهبت اخرى الى انه وصف زيدان بالارهابي.

على اية حال نحن مع زيدان طبعا.. فهو جزائري الاصل . لكننا لسنا مع معلقي ائي ار تي الذين تحدثوا ثلاثة ارباع المباراة عن زيدان قبل خروجه. ووصف احدهم له بانه "ابن الصحراء" على اعتبار ان العرب "ابناء صحراء" وهي محلولة لتعميم الصورة النمطية الاوروبية عن العرب بانهم سكان صحراء. علما باننا نشك بان زيدان ولد او عاش هو وابائه واجداه في صحراء.. ولكننا نستغرب مثلما استغرب الفرنسيون تصرفه. الذي لا نظن ان النقاب سيكشف عنه في وقت قريب..

نعم نحن مع زيدان وبس.. فهو اثبت انه انسان خلوق وجدير بالاعجاب.. كما اثبت انه رجل؟