زعيم صربي يسلم نفسه لمحكمة جرائم الحرب

تاريخ النشر: 24 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

غادر زعيم الحزب الصربي المتشدد فويسلاف شيشيل بلغراد اليوم متوجها الى مدينة لاهاي بهولندا ليسلم نفسه طواعية للمحكمة الدولية لجرائم الحرب التي تتخذ من العاصمة الهولندية مقرا لها .‏ ‏ 

وقال شيشيل في تصريح صحفى بمطار بلغراد عند مغادرته انه سيسلم نفسه للمحكمة لكي يتجنب اعتقاله وجلبه مخفورا للمحكمة الدولية فيما طالب اتباعه من الحزب الراديكالي الصربي المتطرف بان لايسمحوا بتسليم اي من المطلوبين الاخرين للمحكمة الدولية لانه سيقوم بنفسه بالدفاع عن المصالح القومية الصربية كلها .‏ ‏ 

وتضم لائحة الاتهام ضد شيشيل 14 نقطة تتضمن تاسيس مليشيات مسلحة غير مشروعة وتنظيم التصفيات الجماعية لالاف من الابرياء من مسلمين وكروات خلال الحرب ‏اليوغسلافية في البوسنة وكرواتيا خصوصا في الفترة ما بين عام 1992 و 1994 . ‏ ‏ وكان شيشيل قد دعا انصاره في مهرجان وداعي في وسط بلغراد الليلة الماضية الى استمرار الاحتجاجات للاطاحة بالحكومة الحالية ومنع تسليم بقية المطلوبين للمحكمة ‏‏الدولية من كبار ضباط الجيش اليوغسلافي السابق .