زبيل

تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2005 - 04:20 GMT

 

قال لي سائق التاكسي :

تعرف.. امبارح سافر ابن عمي على امريكا.. صدقني انه لا يعرف من الانجليزية الا كلمات دوق، كات، يس ونو..

سالته: وكيف سيتحدث مع الامريكيين.

اجابني بلهجته الفلاحية البسيطة: بدوش يحكي مع حد. قال انا رايح "الكط" مصاري وبس.واللي بحكي معي برميه ع زبيل..!؟

قلت للسائق: وما هذا الزبيل؟.

قال وانا سالته كمان.. قال زبالة بس بالانجليزي..!؟

قلت: هذا ابن عمك متفائل..

قال: طبعا..

قلت: بتعرف ليش؟

قال: لا..

قلت: لانه زبيل.. مش راح يشكوا فيه انه قاعدة!؟

قال وقد ضحك: نعم.. هو في احسن من الزبيل..