زايد يعين نائبا لولي العهد في امارة ابو ظبي

تاريخ النشر: 30 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدر صاحب الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة مرسوما بموجبه عين نجله محمد نائبا لشقيقه الاكبر ولي عهد امارة ابو ظبي. 

وقال المرسوم الاميري الذي نقلته وكالة الانباء الاماراتية "نحن زايد بن سلطان ال نهيان حاكم ابوظبى بعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1974 في شأن اعادة تنظيم الجهاز الحكومي فى امارة ابوظبي وتعديلاته, وعلى المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1976 في شأن انشاء ديوان لولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي وتعديلاته اصدرنا المرسوم الاتي.. 

يعين سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان نائبا لولى العهد ويتولى منصب ولى العهد عند خلوه" ويلغى كل مرسوم يتعارض مع المرسوم الجديد  

والشيخ محمد البالغ من العمر 43 عاما استكمل تعليمه الاعدادي والثانوي في المغرب قبل ان يلتحق بكلية (سانت ‏ ‏هيرتس) العكسرية في بريطانيا ومنها الى كلية الاركان في مصر.‏ ‏ وتدرج الشيخ محمد في القوات المسلحة حيث عمل قائدا للقوات الجوية قبل ان تتم ‏ ‏ترقيته الى رتبة فريق ركن طيار ليتولى منصب رئيس هيئة الاركان للقوات المسلحة في ‏ ‏دولة الامارات وهو المنصب الذي لايزال يشغله حتى الان 

ويتولى ولاية العهد في الامارة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو ايضا مساعد القائد الاعلى للقوات المسلحة في الامارات العربية المتحدة—(البوابة)—(مصادر متعددة)