زايد يصل جنيف لإجراء فحوصات طبية روتينية

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية مساء يوم أمس الأحد إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية روتينية. 

وكان رئيس الدولة قد غادر البلاد ظهر أمس، وكان في مقدمة مودعيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.  

كما كان في وداعه الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق الركن طيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس أركان القوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وزير الدولة للشئون الخارجية، وعدد كبير من رجالات الدولة وساستها. 

ولدى وصول الرئيس زايد الى جنيف كان في استقباله ناصر سلمان العبودي المندوب الدائم لدى البعثة الدائمة للدولة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، ورحب به متمنيا له الصحة والعافية. 

ويذكر ان الشيخ زايد البالغ من العمر 82 عاما، كان قد عاد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى الإمارات بعد غياب استمر أربعة اشهر خضع خلالها لعملية زرع كلية في "كليفلاند كلينيك" في ولاية اوهايو في الولايات المتحدة.  

تولى الشيخ زايد مقاليد الحكم في امارة ابوظبي في السادس من آب/أغسطس 1966 واصبح رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ إعلانها في الثاني من كانون الأول/ديسمبر 1971 – (البوابة)