أصدر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة مرسوماً اتحادياً بالتصديق على اتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة اليمنية في الإمارات بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية اليمنية.
وقالت جريدة "البيان" إن الاتفاقية تتضمن 15 مادة تنظم الإجراءات الخاصة والشروط الواجب توافرها في استخدام العمالة اليمنية بالدولة وفقاً للقوانين والإجراءات والنظم المتبعة في كلا البلدين.
وقد نصت الاتفاقية التي سبق وأن وقع أحرفها الأولى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وزير الدولة للشؤون الخارجية عن حكومة دولة الإمارات مع عبدالقادر باجمال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني، على أن يتم تحديد شروط وظروف استخدام العامل اليمني في الدولة من خلال عقد عمل فردي بينه وبين صاحب العمل.
وتأتي هذه الاتفاقية تعزيزا للأواصر الأخوية بين الشعبين والتي تحظى بقدر كبير من اهتمام رئيس الدولة الذي غادر أراضي البلاد في الثالث وعشرين من الشهر الماضي إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية روتينية – (البوابة)