زايد يصادق على اتفاقية الحدود مع سلطنة عمان‏

تاريخ النشر: 27 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صادق رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان ال‏نهيان على اتفاقية الحدود الخاصة بترسيم الحدود الشمالية الشرقية بين الامارات ‏‏وسلطنة عمان والتى كانت قد وقعت بين البلدين في يونيو من العام الماضي .‏  

 

وذكرت وكالة انباء الامارات اليوم ان الشيخ زايد اصدر مرسوما اتحاديا بشأن ‏‏التصديق على الاتفاقية الحدودية التى تغطي القطاعات الحدودية من شرقي العقيدات ‏‏الى الداره.‏ وتشتمل الاتفاقية على تحديد النقاط الرئيسية التى سيتم على اساسها رسم خط ‏‏الحدود الفاصل بين الدولتين والقطاعات التى سيشملها هذا الخط بالاضافة الى مسائل ‏‏وضع الامداتيات والخرائط النهائية.‏  

 

وتنص الاتفاقية التى كان وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتى الشيخ حمدان ‏‏بن زايد ال نهيان ونظيره العماني يوسف بن علوى بن عبدالله قد وقعاها في 22 يونيو ‏‏من العام الماضي على تشكيل لجنة مشتركة للاشراف على تنفيذ الاتفاقية.‏‏ يذكر ان ترسيم الحدود بين دولة الامارات وسلطنة عمان تم على مرحلتين حيث وقعت ‏‏اتفاقية اولى لترسيم قطاع الحدود بين السلطنة وامارة ابوظبي وهي الاتفاقية التى ‏‏تم توقيعها من قبل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والسلطان قابوس بن سعيد سلطان ‏‏عمان في صحار العام 1999.‏  

 

وبتصديق الشيخ زايد على اتفاقية الحدود الثانية والتى كان المجلس الاعلى ومجلس ‏ ‏الوزراء في دولة الامارات قد اقراها تكون الحدود الاماراتية العمانية قد تم ‏‏تحديدها والاتفاق عليها بالكامل.