زايد يحذر من الخلل في التركيبة السكانية للامارات

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في كلمة بمناسبة العيد الوطني لبلاده من الخلل الكبير في التركيبة السكانية للبلاد، داعيا الإماراتيين الى تحمل مسؤولياتهم ومساندة الدولة.  

وقال الشيخ زايد في كلمة نقلتها الصحف الاماراتية الصادرة اليوم بمناسبة العيد الوطني للامارات الواحد والثلاثين "ان هذا الخلل مازال يمثل حالة خطيرة تهدد استقرار مجتمعنا ومصير أجيالنا". 

ويشكل الأجانب واغلبهم من الهندو والباكستانيين ما نسبته 85% من سكان البلاد البالغ عددهم نحو 4.6 مليون نسمة. 

واضاف "لا بد أن يعي كل فرد من أبناء الوطن انه مسؤول مسؤولية تضامنية كاملة مع الدولة فى معالجة هذا الخلل وتصحيحه". 

وكانت الامارات بدأت تطبق قيودا مشددة على العمال غير المهرة ووضعت سياسة تفرض على الشركات تعيين نسبة معينة من أبناء البلاد—(البوابة)