أجرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً مع الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك في إطار المشاورات الدائمة، والاتصالات المستمرة بين الزعيمين.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ زايد تبادل مع الرئيس المصري الرأي حول آخر مستجدات الأحداث الراهنة إقليميا ودولياً إضافة إلى الوضع العربي، وما آلت إليه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومن جهة أخرى، أعلن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وزير الدولة للشؤون الخارجية أن دولة الإمارات أكملت أمس تسديد حصتها في صندوق الأقصى وصندوق دعم الانتفاضة الفلسطينية.
ونقلت الوكالة عن الشيخ حمدان قوله إن دولة الإمارات حولت منذ أيام مبلغ 72 مليون دولار لحساب هذين الصندوقين وبذلك تكون قد حولت ما مجموعه 150 مليون دولار وهو كامل حصة الدولة في هذين الصندوقين بموجب قرار مؤتمر القمة العربية.
تزامن تسديد دولة الإمارات العربية لحصتها في الصندوقين مع تواجد وزير الخارجية الفلسطينية فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، في الدولة حيث أعرب عن أطيب تمنياته بموفور الصحة والعافية للشيخ زايد، ولشعب الإمارات كل السعادة والتقدم – (البوابة)