دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الى عقد قمة مصغرة عاجلة لقادة خمسة من الجمهوريات السوفيتية السابقة وبمشاركة روسيا واوكرانيا وبيلوروسيا وكازاخستان وطاجيكستان في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وقالت صحيفة نيزافيسمايا الصادرة اليوم ان عقد القمة المصغرة الطارئة لقادة خمسة من الجمهوريات السوفيتية السابقة يعود الى رغبة الكرملين تشكيل تحالف اقليمي جديد يرمى الى تعزيز مواقف موسكو تجاه القضايا الدولية والاقليمية الملحة وفى مقدمتها المسالتين العراقية والكورية الشمالية وعملية مكافحة الارهاب فى اسيا الوسطى ودور الامم المتحدة فى الظروف الراهنة –(البوابة)—(مصادر متعددة)
