رفع سقف التبادل التجاري بين العراق ومصر إلى مليار دولار

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتفقت مصر والعراق في ختام اجتماع اللجنة التجارية المشتركة على زيادة حجم التبادل التجاري إلى مليار دولار بنهاية العام الحالي، فيما نشطت المباحثات التجارية العراقية الأردنية بنفس الاتجاه. وقال البيان الختامي لاجتماعات اللجنة برئاسة وزير التجارة العراقي محمد مهدي صالح والمصري يوسف بطرس غالي إن البلدين يسعيان إلى زيادة حجم التجارة الثنائية إلى مستوى يتجاوز مليار دولار مع نهاية العام الحالي. 

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد أن اللجنة عقدت اجتماعات دورتها الثامنة بالقاهرة في الفترة من الثلاثين من أغسطس/آب إلى الثاني من سبتمبر/أيلول بهدف مراجعة ما تم الاتفاق عليه من توصيات خلال الدورة السابقة التي عقدت بالعاصمة العراقية في الفترة من الثلاثين من أكتوبر/ تشرين الأول إلى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني 1999. ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الاقتصاد المصرية إن اللجنة استعرضت ما تم اتخاذه من خطوات تنفيذية لتوثيق التعاون الشامل بين البلدين في مختلف المجالات ومن بينها التجارة والاستثمار والصحة والإسكان والتعمير والكهرباء والطاقة والصناعة والاتصالات والنقل والمواصلات والأرصاد الجوية والسياحة والبترول والبيئة. وأضاف البيان "إن الجانب المصري استجاب للطلبات التي تقدم بها الجانب العراقي لإتاحة فرص تدريبية متطورة للكوادر العراقية في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية وغيرها من القطاعات الأخرى" – (البوابة)