جرش-حنين أبو الرب
لليوم الثاني على التوالي قدمت مسرحية "رصاصة في القلب" على المسرح الجنوبي في جرش.
عرض الليلة جاء جادا ومنسجما مع أجواء المسرحية في شكلها الأساسي الذي كتبه الأديب توفيق الحكيم، وقد لوحظ أن حدة الرهبة من المسرح كمكان أثري قد تضاءلت وسط ترحيب الجمهور بالفنانين علي الحجار وأنغام وسامي مغاوري.
قبل بدء العرض التقت البوابة د. عفاف راشد رئيسة الوفد المصري وسألتها عن عرض أمس فقالت : "لولا بعض الازعاجات من الجمهور لمر العرض بسلاسة كما يجب ان يكون، ولكن التصفيق كان ختام عرضنا، وهي تجربة ناجحة بالنسبة للمسرح الكوميدي".
أما المخرج حسن عبد السلام فقال: "عرض أمس جاء من واقع ونبض الجمهور، وكانت ضحكاته المتفجرة وتصفيقه الدائم، الدلالة على تمتعه بالعرض".
أنغام كانت متوترة، وجالسة في الاستراحة، وكانت أعصابها مشدودة، غير أنها كانت مرتاحة جدا لتقبل الجمهور لها خلال العرض الاول، وقالت: "الحمد لله مرت الامور بسلام، أنا سعيدة لوجودي في الأردن في مهرجان جرش بالتحديد، وسعيدة بأن أقدم عملا كبيرا مثل رصاصة في القلب، تحت إدارة المخرج حسن عبد السلام، ومع زميلي علي الحجار الذي أقنعني بتمثيل هذا الدور في البداية".
أما علي الحجار فقد كان أكثر تعايشا مع الدورالذي يؤديه، وكان أداؤه أكثر إتقانا، مما أعطاه تجاوبا أكبر من قبل الجمهور، وقال عن عرضه أمس: "التوفيق من عند الله، العرض جميل والجمهور جميل أيضا، غير أن الصوت الآتي من الخارج له تأثيره، حيث كان سببا في التشويش احيانا".
من جهته قال الفنان سامي مغاوري: في دوري قمت بربط الماضي بالحاضر من خلال استخدام العبارات التي توحي بالعصر الحالي مثل الخلوي وغيرها من الألفاظ، أما بالنسبة لجرش فانا سعيد بوجودي في هذا المكان البديع، وتفاصيل المكان مهمة جدا، جرش مكان جميل ولا ضير من الاشارة الى هذا المعلم الاثري خلال العرض، لأنه يستحق منا توجيه الانتباه له من قريب او بعيد".
ولم يختلف عرض الليلة عن سابقه الا في بعض القفشات التي أبدع سامي مغاوري في تقديمها خاصة في مشاهده مع الفنان علي الحجار.- -(البوابة)