قالت مصادر اعلامية يمنية ان 15 حالة تسمم وصلت إلى احدى مستشفيات العاصمة صنعاء قادمة من بلدة حجة شمال المدينة بعد ان تعاطى أصحابها "قاتاً" مسمماً نتيجة استخدام مبيدات زراعية مهربة ذات منشأ إسرائيلي.
وقالت المصادر ان مبيدات إسرائيلية من نوع "جرانيت" و"توباز" تدخل البلاد عبر التهريب وقد تسببت في وفاة 10 أشخاص حسب ما اعترفت به صحيفة الثورة اليمنية الرسمية في محافظة حجة بعد إصابتهم بحالة تسمم عقب تعاطيهم كمية من "القات" المعالج بتلك المبيدات، الا ان المصادر لم تذكر المكان الذي دخلت منه هذه المبيدات—(البوابة)
