رسالة من أمانة الأحزاب العربية إلى مؤتمر وزراء الخارجية

تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجهت الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية رسالة إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة. 

وأشارت الرسالة إلى "الغطرسة الصهيونية المحمومة والإجراءات المتواصلة لتهويد القدس، وكذلك الموقف الأميركي الذي يتنكر لدوره كوسيط في عملية التسوية إلى حد التطابق مع الموقف الإسرائيلي". 

وقالت صحيفة "الدستور" الأردنية أن الأمانة العامة أعربت عن أملها "في أن يعبر وزراء الخارجية العرب عن إرادة الأمة في موقف صريح يؤكد على عروبة القدس وإسلاميتها والحق الفلسطيني التاريخي في السيادة عليها". 

كما طلبت التأكيد على "التمسك بحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين والرفض الصريح لمبدأ التعويض بديلا عن هذا الحق المقدس".  

وفي الختام أكدت الرسالة تأييدها "لحق سوريا في استعادة كامل أرضها المحتلة في الجولان"، و"حق الشعب اللبناني ومقاومته المجيدة في استكمال تحرير أرضه".—(البوابة)