كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب عن ان إسرائيل تلقت مؤخرا "رسائل أردنية مثيرة للقلق " أعربت فيها الحكومة الأردنية عن خشيتها من تدهور الأوضاع اقليميا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن صحيفة (يوديعوت احرونوت) الصادرة اليوم قوله إن الرسائل الأردنية تضمنت مخاوف من المس بالمصالح الأردنية ونظام الحكم في الأردن.
واضافت ان وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن اليعيزر عمد اثر ذلك إلى إيفاد مبعوث سري عنه إلى الاردن وحمله "رسالة تهدئة " موجهة الى الاردنيين.
واستطرد تقول إن بن اليعازر اوفد مستشاره للشؤون العربية دافيد حاخام الذي نقل الى رئيس اركان الجيش الأردني الفريق اول محمد يوسف الملكاوي رسالة موجهة إلى رئيس الوزراء الأردني علي ابو الراغب بهذا المعنى.
وتضمنت الرسالة الإسرائيلية شرحا للأوضاع الراهنة " وتعهدا إسرائيليا ببذل قصارى الجهود لمنع تدهور اقليمي ". وذكرت الصحيفة الإسرائيلية ان بن اليعازر قام بهذه الخطوة في مسعى منه لتجنب توتر العلاقات بين إسرائيل والأردن.
وكان ابو الراغب ومسؤولون اردنيون اخرون انتقدوا بشدة التصعيد العسكري الاسرائيلي الاخير ضد الفلسطينيين وشروط رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون لبدء احتساب فترة التهدئة.
وقال ابو الراغب في تصريحات ساخرة بهذا الخصوص انه " يجب إعطاء الفلسطينيين حبوبا منومة لمدة اسبوع كي يستيقظوا بعده دون ان يفعلوا شيئا يغضب اسرائيل "-- (البوابة)