ردا على تصريحات بن لادن: السلطة ترفض الزج باسم فلسطين

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفضت السلطة الفلسطينية اليوم تصريحات زعيم تنظيم ‏القاعدة اسامة بن لادن وربطه بين ما يجري في افغانستان وما جرى في الولايات ‏المتحدة وبين الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.‏ ‏  

وقال مسؤول الثقافة والإعلام في السلطة الفلسطينية ياسر عبد ربه في تصريحات ‏للاذاعة الفلسطينية صباح اليوم ان السلطة الفلسطينية " لا نقبل ‏بتصريحات اسامة بن لادن " الذي قال فى شريط مسجل له الليلة الماضية انه فعل مافعل ‏ ‏من اجل فلسطين.‏ ‏ 

وكان بن لادن اقسم بالله ان الولايات المتحدة لن تشعر بالامن والاستقرار الا ‏اذا تحقق ذلك في فلسطين وخروج القوات الاميركية من منطقة الخليج.‏ ‏  

واضاف عبد ربه ان تصريحات بن لادن ليست مقبولة على السلطة الفلسطينية " ولا ‏نريد ان ترتكب الأخطاء باسم فلسطين ".‏ ‏  

واكد على وجود ظلم وقتل وارهاب إسرائيلي في فلسطين وجرائم ترتكب يوميا بحق ‏الشعب الفلسطيني "ولكن هذا لا يبرر على الاطلاق ولا يقدم غطاء لاحد من قتل وارهاب ‏ ‏للمدنيين لا في واشنطن او نيويورك ولا في أي مكان اخر".‏ ‏ 

وتابع المسؤول الفلسطيني يقول ان السلطة الفلسطينية لاتريد ان ترتكب باسم ‏ ‏فلسطين اخطاء جديدة ذات طابع استراتيجي.‏ ‏  

وشدد على ان فلسطين "عنوان لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي والعنصرية والظلم ‏ ‏وليست غطاء لاية دوافع سواء كانت دوافع سياسية او دوافع متطرفة ايا كان لونها ".‏ ‏ 

واشار عبد ربه الى ان السلطة الفلسطينية ادانت الاعتداءات التي تعرضت لها ‏ ‏واشنطن ونيويورك فى الشهر الماضي واكدت انه لايمكن تبريرها باي غطاء سياسي او ‏ديني.‏ ‏ 

واعلن ان السلطة الفلسطينية ستدرس الموضوع في إطار اجتماعات وزراء الخارجية ‏ ‏العرب ووزراء خارجية الدول الاسلامية المقرر عقده في الدوحة.‏ ‏  

ومن المقرر ان يبحث رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات هذا الموضوع مع الرئيس ‏المصري حسني مبارك لدى زيارة عرفات للقاهرة اليوم.‏ ‏  

وترى الدوائر السياسية الفلسطينية ان السلطة الفلسطينية "تتوخى الحذر الشديد" ‏ في تصريحاتها بشان الضربات الجوية الأميركية والبريطانية لافغانستان والتي بدأت ‏الليلة الماضية واتخاذ موقف صريح من ذلك لانها تعتبر نفسها جزءا من العالم ‏الاسلامي من جهة ولا تريد ان تتفوه بشيء ضد اميركا حفاظا على مصالحها من جهة ‏اخرى—(البوابة)