رامسفيلد: العراق مستمر في إنتاج أسلحة الدمار الشامل

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد ان العراق مستمر في العمل على إنتاج وتطوير أسلحة الدمار الشامل .‏ ‏  

وقال رامسفيلد في مقابلة مع شبكة (فوكس) التلفزيونية بثت الليلة الماضية ‏انه نظرا لغياب مفتشي الامم المتحدة فان العراقيين "يعملون بجهد لزيادة ‏مقدراتهم في جميع جوانب أسلحة الدمار الشامل وتكنولوجيا الصواريخ البالستية".‏ ‏  

وتابع قائلا "إن المشكلة خاصة فيما يتعلق بالأسلحة البيولوجية ستتحول خلال العقد المقبل إلى مسألة خطيرة جدا"، مضيفا انه "ينبغي مهاجمتها بكل الطرق .. فان ‏ ‏بعض هذا الأسلحة متحركة أي بإمكانهم نقلها وهي موضوعة في شاحنات مما يصعب الأمر ‏ولكن يجب معالجة هذا الأمر باستخدام أساليب مختلفة".‏ ‏  

وقال انه بسبب استمرار بعض الدول بالتجارة مع العراق فان رئيس النظام ‏العراقي استطاع تطوير تكنولوجيا ترسانته العسكرية مما يعمل على تعريض طائرات ‏ ‏التحالف الأميركية والبريطانية التي تقوم بتطبيق الحظر الجوي في منطقتي الحظر في ‏ ‏جنوب وشمال العراق إلى الخطر. 

وقال الوزير الاميركي أن قضية أسلحة الدمار الشامل العراقية ولا سيما الأسلحة البيولوجية ستأخذ منحىً خطيراً على مدى السنوات العشر المقبلة –(البوابة)—(مصادر متعددة)