رئيس مجلس النواب اليمني يطالب بتحويل مكتب

تاريخ النشر: 31 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر موثوقة في الحركة الإسلامية اليوم الجمعة ان رئيس ‏ ‏مجلس النواب اليمني عبد الله الأحمر يطالب بتحويل مكتب حركة المقاومة الإسلامية (الفلسطينية) "حماس" في صنعاء إلى سفارة ‏ أسوة بالمكانة الدبلوماسية التي حظي بها في طهران.‏ ‏  

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن المصادر ،التي لم توضح هويتها، أبلغتها أن الحكومة اليمنية رفضت ‏ ‏بشدة هذا الطلب وان رئيس الحكومة اليمنية عبد الكريم الارياني ألمح إلى إمكانية ‏ ‏تقليص نشاطات "حماس" في اليمن. 

‏ ‏ وأوضحت المصادر أنها على علم بوجود ضغوط خارجية تتعرض لها الحكومة اليمنية ‏ ‏بتقليص نشاطات مكتب "حماس" في اليمن.‏ ‏ وأضافت أن نشاط حركة حماس ووجودها في اليمن أثير خلال المحادثات التي أجراها ‏ ‏الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال زيارته الأخيرة لكل من الولايات المتحدة ‏ ‏وكندا مع المسؤولين الأميركيين والكنديين .‏ ‏  

وأكدت المصادر أن الحكومة اليمنية ستواجه صعوبة في أي محاولة قد تقوم بها ‏ ‏لتقليص نشاطات حماس ووجودها في اليمن وذلك بسبب التأييد والتعاطف اللذين تتمتع ‏ ‏بهما الحركة لدى الشعب اليمني موضحة أن أي محاولة كهذه قد تقود إلى "مواجهات ‏ ‏ومصادمات عنيفة في البلاد"—(البوابة)