رئيس مجلس الشورى الإيراني يشجب "لامبالاة" الدول المسلمة إزاء الفلسطينيين

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شجب رئيس مجلس الشورى الإيراني مهدي كروبي اليوم الأحد "لامبالاة وصمت وضعف" الدول المسلمة إزاء الفلسطينيين بعد المواجهات الدامية التي دارت بينهم وبين قوات الأمن الإسرائيلية. 

وقال كروبي لدى بدء الجلسة البرلمانية "إننا لا نشتكي من الصهاينة لان طبيعة الصهيونية هي التعدي وانتهاك حقوق الإنسان والظلم. لكننا نتذمر من الحكومات المسلمة التي تشهد على الجرائم في فلسطين وتظهر لامبالاة وصمتا وضعفا". 

واضاف "إن ما يسمى بالمدافعين عن حقوق الإنسان الذين ينتقدون بعض الدول بقوا أيضا على صمتهم أمام هذه الجرائم. انهم يؤيدونها". 

وأعرب المسؤول الإيراني عن "تعاطف مجلس الشورى والشعب والحكومة الايرانيين مع عائلات القتلى والجرحى" الفلسطينيين. 

وقتل 23 فلسطينيا فيما أصيب اكثر من 700 بجروح يومي الجمعة والسبت في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة خلال مواجهات مع الشرطة والجيش الإسرائيليين—(أ.ف.ب)