رئيس جهاز الاستخبارات المصري يزور اسرائيل للتحضير لزيارة بيريز

تاريخ النشر: 11 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر التقى اليوم الاربعاء رئيس جهاز الاستخبارات المصري عمر سليمان. 

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس رفضت وزارة الدفاع التعليق على هذا اللقاء. 

واضافت الاذاعة ان رئيس جهاز الاستخبارت الاسرائيلي "الموساد" افرايم هاليفي شارك في اللقاء. 

وقالت ايضا ان بن اليعازر وهاليفي عرضا على عمر سليمان وثائق تدل على تورط السلطة الفلسطينية ورئيسها ياسر عرفات في هجمات "ارهابية" نفذت ضد اهداف اسرائيلية. 

واعلنت الاذاعة ان الهدف من زيارة سليمان الى اسرائيل هو الاعداد للزيارة المقبلة لوزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز. 

ومن المقرر ان يزور بيريز مصر الاحد لاجراء محادثات مع نظيره المصري احمد ماهر وفق ما افادت وزارة الخارجية المصرية في القاهرة. 

واضافت الوزارة ان ماهر وبيريز سيبحثان "الوضع الخطير في الاراضي الفلسطينية المحتلة والجهود الاقليمية والدولية الهادفة الى تحقيق تقدم وتهدئة الوضع على الارض".