رئيس بلدية مرسى الحجاج الجزائرية يهدد بمقاضاة محافظ المنطقة

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توعد رئيس بلدية مرسى الحجاج الجزائري بمنطقة وهران برفع دعوى قضائية ضد محافظ بطيوة بتهمة اقتحام مكتبه الشخصي، وطرد منتخبين أثناء تواجده في عطلة. 

وذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأحد أن رئيس البلدية اتهم المحافظ بخلق الفوضى بإقدامه على تهديم المساكن الفوضوية، حيث ذكر أن عملية الهدم توقفت بعد يومين من انطلاقها ولم تمس سوى خمسة مساكن، ثلاثة منها فقط منجزة بطريقة غير شرعية مما يفند صحة التصريحات، التي أدلى بها المحافظ والتي تضمنت وجود أكثر من 150 مسكنا غير شرعي. 

ونقلت الصحيفة عن رئيس البلدية قوله أن المسكنين المتبقيين يملك صاحباهما وثائق رسمية تدل على شرعيتهما. ومن جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن ما أقدم عليه المحافظ يعد خرقاً للقانون وتجاوزا لصلاحياته، حيث أن البلدية لديها مصالح تقنية مختصة ولجنة مكلفة بهذه القضايا، عملت على إحصاء المساكن غير الشرعية. وأضاف أن المنتخبين يرفضون كل عملية تهديم من شأنها أن تشرد عائلات خاصة مع قدوم فصل الشتاء. 

وقد اعتبر المحافظ من جهته أن عملية الهدم متوقفة فعلاً غير أن ذلك لا يعني أننا انتهينا منها"، حيث أن مصالحه تواصل التحقيقات مع الأشخاص الذين أكدوا أنهم يملكون وثائق استفادة من المساكن التي يشغلونها – (البوابة)