حمل رئيس الوزراء السوري مصطفى ميرو اليوم الثلاثاء إسرائيل المسؤولية عن نتائج "الأعمال الإجرامية" التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية ودعا إلى موقف عربي وإسلامي "حازم" إزاءها.
وقال ميرو خلال اجتماع للحكومة السورية "إننا نستنكر وندين هذه الأعمال الإجرامية ونحمل إسرائيل مسؤولية النتائج الناجمة عنها ونؤكد موقفنا الثابت في دعم قضية الشعب الفلسطيني ونضاله في سبيل توفير حقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس".
واضاف أن "الإجراءات التي كانت تتخذها إسرائيل ولا تزال لتهويد مدينة القدس وإزالة معالمها العربية والإسلامية (...) تتطلب موقفا عربيا وإسلاميا موحدا وحازما للحيلولة بينها وبين تحقيق أهدافها الصهيونية".
ومضى يقول أن "المجزرة الوحشية الدامية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس كشفت وأكدت بصورة جلية السمة العدوانية للسياسة الإسرائيلية"—(أ.ف.ب)