رئيس الوزراء الباكستاني يلغي زيارة الى ايران

تاريخ النشر: 15 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

الغى رئيس الوزراء الباكستاني مير ظفر الله خان جمالي زيارة الى ايران كان من المقرر ان يجريها في 17 شباط/فبراير لمدة ثلاثة ايام، كما اعلنت وكالة الانباء الباكستانية الرسمية "اسوشيتيد برس اوف باكستان". واوضحت الوكالة ان الغاء هذه الزيارة الى ايران المجاورة تقررت بسبب "مسائل داخلية مهمة منها انتخابات مجلس الشيوخ" المقرر اجراؤها في 24 و27 شباط/فبراير الجاري. 

وانتخابات مجلس الشيوخ من قبل هيئة كبار الناخبين ستكرس بعد ثلاث سنوات من النظام العسكري العودة الى الحكم المدني في باكستان الذي بدأ في تشرين الاول/اكتوبر مع انتخابات البرلمان الفدرالي واربعة مجالس محلية. 

ومنذ انتخابه في تشرين الثاني/نوفمبر قام رئيس الوزراء الباكستاني بزيارة السعودية في كانون الاول/ديسمبر كما قام في كانون الثاني/يناير بجولة في منطقة الخليج شملت الكويت والبحرين وقطر ودولة الامارات العربية المتحدة. 

وقد قام الرئيس الايراني محمد خاتمي من جهته اواخر كانون الاول/ديسمبر بزيارة باكستان لثلاثة ايام، في اول زيارة رسمية لرئيس ايراني الى هذا البلد منذ العام 1992.