رئيس الدولة يستقبل رئيس الوزراء البريطاني

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استقبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الليلة الماضية توني بلير رئيس الوزراء البريطاني في مقر إقامته في جنيف. 

وبحث رئيس الدولة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء البريطاني آخر المستجدات على الساحة الدولية في ضوء ما يجري الآن في أفغانستان عقب إعلان دول الائتلاف التي تترأسها الولايات المتحدة حربها ضد حركة طالبان الحاكمة. 

وتبادل الشيخ زايد مع بلير وجهات النظر حول تطورات الأحداث الراهنة وتداعياتها في المنطقة وعلى الساحة الدولية، إضافة إلى الظروف الدقيقة التي تمر بها قضية السلام في الشرق الأوسط. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ زايد استعرض مع ضيفه الزائر العلاقات التعاونية الثنائية المشتركة بين كل من الإمارات العربية والمملكة المتحدة وسبل دعم التعاون المشترك بين البلدين، إضافة إلى الروابط الحميمة التي تربط بين البلدين. 

أكد رئيس الدولة رفض دولة الإمارات للإرهاب بكافة أشكاله وصوره ودعمها للجهود الدولية لمكافحة هذه الظاهرة التي لا تمثل الإسلام وسماحته وأنه يجب العمل للقضاء على عناصر الإرهاب وعدم التساهل مع الإرهابيين ونقلت الوكالة عن رئيس الدولة قوله إنه ينبغي على المجتمع الدولي أن يتحرك معا من أجل مواجهة الإرهاب والتصدي للإرهابيين، وأنه يجب العمل على بذل أقصى الجهود لوقف الإرهاب الإسرائيلي في فلسطين والظلم والإجحاف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل من السلاح يوميا. 

حضر اللقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مكتب رئيس الدولة وعلي سالم الكعبي مدير مكتب رئيس الدولة وناصر العبودي مندوب الإمارات الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف. 

ومن جهة ثانية، تبرعت الإمارات العربية اليوم الأربعاء لصالح صندوق مساعدة الشعب الأفغاني بمبلغ مبدئي قدره ثلاثة ملايين دولار. 

وأكد راشد عبد الله وزير الخارجية تأييد دولة الامارات ودعمها للصندوق الذي اقترح إنشاءه الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وتبرع له بمبلغ عشرة ملايين دولار. 

ووصف راشد عبد الله هذا التبرع بأنه موقف كريم ومبادرة طيبة أثلجت الصدور وجعلت مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية يهتم بالجانب الإنساني للشعب الأفغاني – (البوابة)