رئيس الدولة يستقبل الشيخ مكتوم في جنيف.. والولايات المتحدة تشيد بمواقف زايد

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استقبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بمقر إقامته في جنيف بعد ظهر اليوم الاثنين الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث اطمأن الشيخ مكتوم على صحة رئيس الدولة بعد الفحوصات الطبية المعتادة التي أجريت له خلال اليومين الماضيين. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مكتب رئيس الدولة والشيخ خالد بن زايد أل نهيان قد حضرا المقابلة، كما حضرها لفيف من الدبلوماسيين الإماراتيين توسطهم علي سالم الكعبي مدير مكتب رئيس الدولة وناصر العبودي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.  

ومن جهة ثانية، أشادت الولايات المتحدة بموقف الشيخ زايد والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ودولة الإمارات العربية حكومة وشعبا إزاء الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول الماضي. 

تقدم جوردن أولسون القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة بخالص الشكر والامتنان للتصريحات التي أدلى بها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة عقب الهجمات الإرهابية على مدينتي نيويورك وواشنطن. 

وقال أولسون: إننا نقدر بشكل خاص رسالة التعزية التي بعثها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعبر من خلالها عن دعمه الكامل للرئيس بوش والأمة الأميركية والدعم الذي تلقيناه من الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ومن الشيوخ حكام الإمارات. 

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في دولة الآمرات العربية على كلمات رئيس الدولة وكلمات الشيوخ والمسؤولين الإماراتيين كان لها الأثر الكبير في نفوس الأميركيين الذين لن ينسوا موقف الإمارات النبيل إزاء الاعتداءات الإرهابية التي أدمت الولايات المتحدة – (البوابة)