رئيسة الفلبين تمهل الجيش90 يوما للتخلص من ''أبو سياف''

تاريخ النشر: 03 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

منحت رئيسة الفلبين جلوريا ارويو الجيش تسعين يوما للقضاء على مجموعة ابو سياف بجنوب البلاد  

وقالت ارويو خلال زيارة معسكر بالقرب من مانيلا "اعطينا الجيش مهلة تسعين يوما للتعامل مع مجموعة ابو سياف. اعتقد انهم قادرون على القيام بذلك". ولم توضح ارويو متى بدأ العد العكسي للمهلة. 

وكان جدلا واسعا قد اثير في البلاد بعد انباء عن نشر 1750 جنديا اميركيا في جزيرة جولو الجنوبية لمساعدة الجيش على القضاء على جماعة ابو سياف ويقول المعارضون ان هذا الاجراء ينتهك الدستور الذي يحظر قيام جنود اجانب بمهام قتالية في البلاد. –(البوابة)—(مصادر متعددة)