سجلت الإمارات والبحرين، قطر، الكويت وعمان رقماً قياسياً كسر الأرقام السابقة في مبيعات الذهب في الربع الثاني من السنة بزيادة قدرها 8% عن الربع الثاني من العام السابق، لتبلغ 45.6 طناً.
وجاءت هذه الزيادة الكبيرة بعد زيادة قياسية في الربع الأول من هذا العام بلغت 14%.
وقالت جريدة "البيان" الإماراتية إنه على الرغم من العرقلة البسيطة للنمو الإيجابي التي أحدثتها تذبذبات الأسعار في شهر مايو/أيار فإن الطلب على الذهب ظل منتعشاً في دول الخليج.
ويعزى كل هذا التقدم الملحوظ في سوق الذهب بدول الخليج (ما عدا السعودية) إلى الإمارات حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 13% لتصبح 27.5 طناً. أما دول الخليج الصغيرة فقد أظهرت صوراً متباينة بارتفاع 5% و11% في الكويت وعمان على الترتيب، مقابل انخفاض قدره 4% و 15% في البحرين وقطر على التوالي – (البوابة)
