دورما الألمانية تشتري 49% من شركة الزامل للأبواب الأتوماتيكية

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد أديب الزامل عضو مجلس الإدارة المنتدب في مجموعة الزامل السعودية أن المجموعة لديها توجه في إدخال شركاء أجانب في الشركات التابعة لها، ويرى أن فكرة تملك شركات عالمية حصصا في مشروعات تمتلكها المجموعة يساعد على تعزيز مكانة منتجات الشركة محليا وعالميا، كما انه سيجعلها قادرة على مواجهة التطورات التي يتوقع أن يشهدها العالم خلال الفترة المقبلة حيث ستفتح الأسواق على بعضها، الأمر الذي سيطلق فتيل المنافسة العالمية ويخلق تحالفات وتكتلات. 

ونقلت جريدة "الشرق الاوسط" في عددها الصادر اليوم الاثنين عن الزامل قوله "نحن بدورنا كشركات سعودية يجب أن يكون لشركاتنا وجود فيها"، ويرى أن انضمام السعودية إلى منظمة التجارة الدولية سيؤهلها للحصول على اكبر قدر ممكن من المزايا، حيث يتوقع أن ينتج عن ذلك تحديات كبيرة تتطلب منها دمج بعض المنشآت، خاصة الصغيرة مع بعضها بهدف زيادة قدرتها التنافسية خلال الفترة المقبلة 

وجاء تعليق الزامل بعد أن تم توقيع اتفاقية مع شركة دورما ام. بي.اتش الألمانية ثاني اكبر منتج للأبواب الأتوماتيكية في العالم تتملك من خلالها حصة في شركة الزامل للأبواب الأتوماتيكية. 

وقالت الصحيفة بأن الزامل تحفظ عن ذكر حجم الصفقة المالية، واكتفى بان أشار إلى أن الشركة الألمانية تمتلك حصة 49% وستعمل الشركة تحت اسم دورما العربية للابواب الاتوماتيكية – (البوابة)