دورة إسعافات أولية للإنقاذ البحري بشرطة دبي

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتح المقدم راشد ثاني المطروشي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة بشرطة دبي أمس الأول، دورة الإسعافات الأولية في الإنقاذ، التي تستمر حتى السادس والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري. 

وقال مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة بشرطة دبي في تقرير صحفي أصدرته شرطة دبي "أنها الأولى على مستوى الإدارة، حيث تتناول احدث المستجدات في عالم الإسعافات الأولية اثناء عمليات الإنقاذ البحري".  

وأضاف ان رجل الإنقاذ يجب ان يكون ملما بالإسعافات الأولية وبكل تفاصيلها وكيفية تطبيقها، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من عمل الانقاذ بشقيه البحري والبري.  

واكد المقدم المطروشي انه ستوكل الى منتسبي هذه الدورة مسئولية تشكيل فريق يساهم بشكل مباشر في تقديم يد المساعدة الى فرق الإنقاذ من خلال تدخلهم المباشر والسريع وقت وقوع الحوادث وبخاصة في الانقاذ البحري.  

وقال: ان ادارة الإسعاف بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات كان لها ولا يزال الدور الأبرز في التدريب والمتابعة ومواكبة احدث المستجدات في عالم الإسعافات الأولية.  

حضر افتتاح الدورة الملازم جمعة احمد بطي مدير إدارة الإنقاذ بالوكالة والملازم أول خليفة بشير البرق رئيس قسم التدريب بالوكالة.  

يذكر ان الدورة تشتمل على تدريبات عملية لرفع مستوى اللياقة البدنية للأفراد، بالإضافة إلى المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية على التنفس الصناعي وتدليك القلب، وغيرها من الإسعافات الأولية التي تتطلبها عمليات الإنقاذ.  

يشارك في الدورة التي تأتي ضمن الخطة السنوية للإدارة العامة للنقل والإنقاذ 21 فردا من مرتب الادارة، في حين يشرف عليها وينفذها قسم التدريب بالإدارة – (البوابة)