دبي: تصنيف أنواع الطعام بألوان إشارات المرور

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتح الدكتور هوارد ريد مدير كلية دبي التقنية للطالبات في الإمارات نظام تصنيف أنواع الطعام وذلك من خلال حملة الغذاء الصحي يوم أمس، ويأتي هذا النظام لتشجيع الطالبات والموظفين على اتباع نظام صحي في التغذية.  

قامت ليزلي نيكسون مديرة الخدمات الغذائية في المستشفى الأميركي بذكر فوائد الغذاء الصحي وشرح نظام التصنيف الذي يقوم على تصنيف أنواع الطعام بألوان إشارات المرور، فالأطعمة المصنفة بالأحمر يحظر أكلها دائما أو بشكل يومي لما تحتويه من نسبة دهون وسكر عالية كاللحوم الحمراء والحلويات، أما الأطعمة المصنفة بالبرتقالي فيستحسن أكلها مرتين أو ثلاث أسبوعيا كالدجاج واللحوم البيضاء، والأطعمة المصنفة بالأخضر فيفضل تناولها دائما لقلة نسبة الدهون والسكر فيها واحتوائها على نسبة عالية من الألياف مثل الخضراوات والفاكهة – (البوابة).