تبدأ اليوم الأحد بمركز (برجمان) في إمارة دبي حملة التوعية ضد مخاطر سرطان الثدي والتي تتزامن مع فعاليات التوعية ضد هذا المرض الخطير على المستوى العالمي، وذلك بالتعاون مع مستشفى (ويلكير) في دبي وإحدى مؤسسات مستحضرات التجميل العالمية وجمعية المساندة لمكافحة السرطان.
ونقلت "البيان" الإماراتية عن ابتسام الرميثي من جمعية المساندة لمكافحة السرطان سعادتها للاهتمام الذي أبداه المركز وللعام الثالث على التوالي إزاء هذه القضية المهمة اجتماعيا مشيرة إلى أن المركز ومن خلال حملته سيقوم بجمع التبرعات لصالح الجمعية حيث ستستخدم هذه التبرعات لتقديم المساعدة للمزيد من مرضى السرطان المحتاجين للرعاية العلاجية ولزيادة الوعي لدى المجتمع فيما يتعلق بأمراض السرطان.
وأضافت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بمركز (برجمان) أنه من الضروري متابعة الحملة التشجيعية التي ستبث عبر أجهزة الإعلام المختلفة في مركز (برجمان) والتي تؤكد على وجود فرصة كبيرة لمعالجة سرطان الثدي إذا ما تم تشخيصه في المراحل المبكرة منه.
يشار إلى انه وفي الوقت الحاضر تصاب واحدة من ثماني نساء بهذا المرض الخبيث وأن هذه المشكلة تتفاقم مع مرور الوقت حيث أن الأعداد تتزايد يوميا وتتوقع الدراسات بعد مرور عشرة أعوام من الآن إصابة ما لا يقل عن واحدة من أصل ثلاثة نساء بهذا المرض الخبيث وهذا بدوره يجعل أغلب النساء تقريبا عرضة للإصابة بهذا المرض القاتل.
من جانبها أشارت سابينا خاندواني مديرة الأبحاث والتسويق لدى مركز برجمان خلال المؤتمر الصحافي إلى أن المركز ومن خلال حملته هذه سيقيم عيادات للتوعية داخل المركز والتي بإمكان النساء الزائرات للمركز استشارة الأطباء الأخصائيين بأمراض السرطان الذي سيتواجدون بهذه العيادات التي ستضم أيضا ممرضة مختصة للإجابة عن جميع الاستفسارات الخاصة بهذا المرض.
وسيقدم المركز كذلك من خلال حملته وبالتعاون مع أخصائيين في مجال التغذية واللياقة البدنية بتقديم النصائح المتعلقة بعادات الغذاء الأمثل والتغذية المتوازنة والتمارين الرياضية للنساء اللواتي يرغبن بها – (البوابة).
