أعلن دبلوماسي غربي في عمان اليوم أن الأردن تسلم من الولايات المتحدة "وثائق وادلة"على ضلوع أسامة بن لادن في الهجمات الإرهابية الأخيرة عليها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الدبلوماسي الذي لم تكشف عن هويته ان "السفير الأميركي لدى الأردن ادوارد غنيم قام مؤخرا بتسليم الحكومة الأردنية الوثائق والأدلة على تورط اسامة بن لادن وتنظيم القاعدة الذي يتزعمه في عمليات التفجير في مدينتي نيويورك وواشنطن في الـ 11 من الشهر الماضي.
وكان عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني قد ابدى استعداد بلاده للإسهام في التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة على الا تتوسع لتشمل شن هجمات عسكرية على دول عربية .
واكد خلال لقائه بمنتسبي احد ألوية الجيش الأردني الاسبوع الماضي انه تلقي خلال زيارته لواشنطن الشهر الماضي " ضمانات أميركية بعدم ضرب اي دولة عربية وبخاصة العراق".
الا ان مسؤولين أميركيين نفوا في اليوم نفسه ان تكون الولايات المتحدة قد قطعت على نفسها اية تعهدات في هذا الصدد—(البوابة)