كشف اسحق جهانجيري وزير الصناعة والمناجم في إيران انه يتم تهريب سجائر تتراوح قيمتها ما بين 700 مليون إلى مليار دولار إلى داخل إيران سنويا.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن جهانجيري قوله انه سيتم خصخصة شركات التبغ في إيران في إطار الخطة الخمسية للتنمية الاقتصادية 2000 ـ 2005 مشيراً إلى ان عدد العمال في شركات التبغ يتراوح ما بين عشرة آلاف الى 12 الف شخص وان حاجة إيران من السجائر تقدر بما بين 45 إلى 50 مليار سيجارة سنويا.
وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى ان إنتاج إيران من السجائر يبلغ حاليا حوالي 15 مليار سيجارة سنويا من مصانع السيجار الإيرانية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية الاسمية حوالي 35 مليار سيجارة – (البوابة)