سيدني – حيدر الوتار
اصبح وضع المنتخب التونسي لكرة اليد معقدا في المجموعة الثانية اثر تلقيه خسارته الثالثة على التوالي ، وتحققت اليوم على يد المنتخب السويدي حامل ذهبية فعالية كرة اليد في اتلانتا قبل اربعة اعوام.
وانهى المنتخب السويدي اللقاء لصالحه بسبعة وعشرين هدفا مقابل ثمانية عشر بعدما انتهى الشوط الاول سويديا ايضا بثلاثة عشر هدفا مقابل احد عشر.
وظهر الفارق الفني بين المنتخبين حيث سيطر السويديون على مجريات اللقاء رغم المقاومة التي ابداها المنتخب التونسي بقيادة مدربه السيد العياري ، الذي لم نلاحظه على ذات الدرجة من القلق والعصبية هذا اليوم ، ربما لادراكه ان الفوز على المنتخب السويدي ، مطلب قريب من الخيال.
ورغم التقارب في نتيجة الشوط الاول ، فان المنتخب السويدي سرعان ماتسلم زمام المبادرة في الشوط الثاني واستطاع ان يوسع الفارق مع بداية الشوط الى اربعة اهداف ، وهو الفارق الذي تضاعف لاحقا مع اقتراب المباراة من نهايتها.
وكان الهداف وليد بن عمور صاحب اعلى رصيد شخصي من الاهداف التونسية في هذا اللقاء الذي جرى في مدينة سيدني.
واحرز بن عمور ستة اهداف من عشرين محاولة تسجيل توفرت له على مدار شوطي المباراة التي حضرها اكثر من ثلاثة آلاف متفرج.
ومازال المنتخب التونسي يبحث عن نقطته الاولى في المجموعة الثانية اثر ثلاث هزائم متتالية.
وتبقى لتونس مباراتان مع منتخبي سلوفينيا واستراليا حيث يتوجب على المنتخب التونسي الفوز في مباراتيه للابقاء على حظوظه الضئيلة في الوصول للدور الثاني.
وبفوزه اليوم تصدر منتخب السويد ترتيب المجموعة الثانية بست نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات حققها على كل من استراليا وسلوفاكيا اضافة الى انتصاره اليوم على تونس.
فوز مصر
وفي مباراة لاحقة فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره الكوبي 29-26 (12-11) -- البوابة
