خرازي يبدا زيارة لليابان‏

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل وزير الخارجية الايراني كمال خرازي الى العاصمة ‏ ‏اليابانية طوكيو اليوم في ختام جولة اسيوية لاجراء مباحثات مع المسؤولين ‏ ‏اليابانيين حول الحرب الدائرة في افغانستان.‏ ‏ وسيلتقي الوزير الايراني خلال زيارته ‏ ‏التي تستمر يومين رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي ونظيرته اليابانية ‏ ‏ماكيكو تاناكا.‏ 

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصف في تصريحات له في العاصمة الاندونيسية ‏ ‏جاكرتا الحملة العسكرية التي تشنها الولايات المتحدة على افغانستان بانها لا تشكل ‏ ‏حلا نهائيا للازمة على الرغم من ان بلاده شجبت الهجمات التي تعرضت لها مدينتا ‏ ‏نيويورك وواشنطن  

‏ وقام خرازي بزيارة كل من اندونيسيا وماليزيا اللتين يدين غالبية سكانهما ‏ ‏بالاسلام حيث التقى كبار المسؤولين في الدولتين.