بدأ خبيران فرنسيان يتبعان وزارة الخارجية مهمة في لبنان حول ضخ لبنان المياه من نهر الوزاني، وذلك بعد ايان من كلمة القاها الرئيس جاك شيراك امام البرلمان اللبناني دعا خلالها لمساهمة بلادة في القضية.
وقالت مصادر مطلعة ان الخبيرين سيبقيان في لبنان حتى نهاية الاسبوع".
وكان لبنان دشن في 16 تشرين الاول/اكتوبر الحالي بحضور ممثلين للامم المتحدة والمفوضية الاوروبية وبريطانيا وروسيا، محطة لضخ مياه الوزاني لتزويد 20 قرية حدودية بمياه الشفة، رغم التهديدات الاسرائيلية ومقاطعة الولايات المتحدة الذي اعتبرته عملا احادي الجانب.—(البوابة)—(مصادر متعددة)