خاتمي يدعو الطلبة إلى التحلي بالصبر

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية اليوم الاثنين ان الرئيس الإيراني الإصلاحي محمد خاتمي دعا الطلبة إلى التحلي بالصبر في خطاب ألقاه في جامعة طهران. 

وقال خاتمي الذي كان يتحدث أمام مئات من الطلبة الإصلاحيين "تحلوا بالصبر حتى يصبح احترام القانون والأخر جزءا لا يتجزأ من مجتمعنا". 

وأوضحت الوكالة الإيرانية ان عميد جامعة طهران منصور خليلي اراكي دعا خلال هذا التجمع الذي أقيم في مناسبة بدء السنة الجامعية "السلطة إلى إبداء مزيد من التسامح حيال الطلبة". 

وهتف حوالي 1500 طالب لم يتمكنوا جميعا من دخول قاعة المؤتمر، للرئيس خاتمي مرددين شعارات مثل "خاتمي، إننا نحبك" و "خاتمي، إننا ندعمك". 

ومنذ بضعة أيام، يدعو المسؤولون الاصلاحيون الطلبة الذين يدعمون الإصلاحات إلى "الهدوء الناشط". 

وكان محمد طبطائي عضو مكتب تعزيز الوحدة، ابرز حركات الطلبة، قال في 18 أيلول/سبتمبر الجاري ان "الهدوء الناشط ليس استراتيجية الصمت. ويقضي بعدم الوقوع في فخ المواجهة الجسدية". 

واضاف "على الطلبة إثبات حضورهم في الحياة السياسية عبر تنظيم تجمعات وتظاهرات شرعية.—(ا.ف.ب)