قام الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، صباح أمس في مكتبه بحضور وزير الصحة السعودي الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي، وعدد من المسؤولين في الوزارة بتطعيم أول طفل وطفلة إيذاناً ببدء انطلاقة الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال في منطقة الرياض، والتي تنظمها الوزارة في عموم المناطق السعودية.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع قوله أنه تم تجهيز 1800 فرقة طبية منها 1450 فرقة ثابتة و350 فرقة ميدانية.
وأوضح د. عبدالله المانع لـ "الشرق الأوسط" أن تقديم الجرعة الأولى في هذه الحملة سيستمر 3 أيام وستجوب الفرق الأحياء السكنية لتطعيم الأطفال لمن هم دون الخامسة من العمر وذلك من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساء، مشيراً إلى أن الجرعة الثانية للحملة ستبدأ في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وتستمر ثلاثة أيام.
وأهاب الدكتور المانع بالمواطنين والمقيمين وأولياء أمور الأطفال بالتعاون مع الفرق الطبية لتطعيم أطفالهم لحمايتهم من شلل الأطفال وللوصول إلى تحقيق الهدف المنشود من هذه الحملات.
ويشار إلى أن السعودية خالية من أية حالة شلل أطفال منذ عام 1995. وينتظر أن تستهدف هذه الحملة تحصين ما يقرب من مليوني طفل دون الخامسة من العمر على مستوى كافة المناطق السعودية – (البوابة).