حملة في مصر لاكتشاف المدمنين

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت الجمعية المصرية الدولية لمكافحة الإدمان، ابتداء من أول أمس، حملتها لحماية الشباب من إدمان المخدرات تحت شعار "اكتشاف المدمن" التي تستمر لمدة شهرين بالتعاون مع وزارات الأوقاف والتعليم والصحة والشباب والبيئة المصرية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن الحملة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لحالات الإدمان ليس بهدف ضبط المدمنين وإنما لمساعدتهم على الشفاء. 

وقال هشام عباس رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإدمان لـ"الشرق الأوسط" أن جمعيته خصصت خطا ساخنا على الهاتف لتلقي استفسارات المواطنين عن كيفية التعرف على المدمنين ومساعدة الآباء والأمهات على التعامل مع أبنائهم، إضافة إلى توفير خدمة العلاج المجاني. 

وتشمل الحملة نشر أدلة وعلامات الإدمان في المدارس والجامعات والأندية الرياضية ودور العبادة وأماكن المواصلات في مصر، كما تنظم الجمعية لقاءات وندوات حول كيفية مكافحة الإدمان – (البوابة).