حملة على القصابين المتجولين بالشارقة لمواجهة الوادي المتصدع

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تنظم بلدية الشارقة في الإمارات حملة على القصابين المتجولين، ضمن إجراءاتها الوقائية لتجنب أي مشاكل صحية قد تنتج من تسرب بعض الحيوانات المصابة بحمى الوادي المتصدع إلى داخل الدولة.  

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن المهندس أحمد محمد فكري مدير عام بلدية الشارقة، قوله أن خطورة الذبح الخارجي التقليدي الذي يقوم به بعض العامة عن طريق الذباحين المتجولين من الجاليات الآسيوية مرتبطة بعدة جوانب مهمة يغفلها العامة أهمها غياب الفحوص البيطرية والمخبرية للذبيحة والتي قد تكون مصابة بأمراض خطيرة يجهلها القائم بعملية الذبح لا سيما ما يتعلق بحمى الوادي المتصدع التي أصابت بعض الدول المجاورة.  

وأضاف أن ظاهرة الذبح الخارجي تعد من أخطر الظواهر على الصحة العامة حيث يفتقر الذباحون المتجولون إلى عنصر النظافة بالإضافة إلى جهلهم بالأمراض الحيوانية وطرق الذبح السليم واستخدامهم أدوات ذبح غير معقمة الأمر الذي يساعد على نشر الأمراض الخطيرة التي تهدد الفرد والمجتمع.  

وناشد المهندس احمد فكري أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين ضرورة التعاون مع بلديات الدولة في محاربة ظاهرة الذبح الخارجي – (البوابة).