أكد الدكتور سالم عبد الله بن عثمان مدير إدارة الصحة المدرسية بالعين في الإمارات على أهمية التعاون المشترك وتبادل الآراء والأفكار بين إدارة الصحة المدرسية وإدارة منطقة العين التعليمية، والذي يهدف إلى توفير الجو الصحي المناسب للطلبة والعمل على تحقيق أعلى مستوى صحي من خلال تنمية وتعزيز وعيهم ومهاراتهم وتغيير سلوكهم غير الصحي فيما يتعلق بصحتهم بتزويدهم بالخبرات والمعلومات والاتجاهات الصحية السليمة.
وذكرت صحيفة "البيان" أمس أن الدكتور سالم أشار إلى أن خطة إدارة الصحة المدرسية تستهدف 68000 طالب وطالبة في المدارس الحكومية موزعين على 122 مدرسة و17000 طالب وطالبة في جامعة الإمارات وكليات التقنية ومعهد التمريض، كما يقدر عدد المدارس الخاصة المستهدفة من الخدمات الوقائية كالتحصينات والتثقيف الصحي والكشف الشامل بـ 45 مدرسة تضم 15000 طالب وطالبة.
وأوضح الدكتور سالم انه استعرض عددا من الموضوعات المشتركة بين إدارة الصحة المدرسية ومنطقة العين التعليمية خلال الاجتماع وخص بالذكر خطة التربية الصحية والتثقيف الصحي بمدارس العين من خلال تعريف الطلاب على المشاكل الصحية المنتشرة وأساليب العلاج أو الوقاية منها والمشاركة في نقل الثقافة الصحية إلى أفراد الأسرة والمجتمع وتدعيم صحة المراهقين واعتمادها ضمن برنامج التربية الصحية وذلك بهدف توعية الطلبة بقضايا هامة كالنمو وطبيعة مرحلة المراهقة وتعلم استكشاف أمراض مرحلة المراهقة الجسدية والنفسية والمساعدة في علاجها والوقاية منها مبكرا، والتعريف بمخاطر الانحرافات السلوكية – (البوابة).
