دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مواصلة انتفاضة الأقصى وتصعيدها والتصدي للجنود الإسرائيليين والمستوطنين وكسر الطوق عن المسجد الأقصى والى أن يكون يوم الجمعة القادم "يوم تصعيد مميز"، كما استنكرت مقتل متظاهر في الأردن.
وطالبت حماس في بيان وزع اليوم السبت "السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بوقف التعاون الأمني مع العدو الصهيوني ووقف كل أشكال اللقاء معه وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والمجاهدين في سجونها ليتمكنوا من كل في موقعة من القيام بدورهم في هذه الانتفاضة وفي حماية شعبنا ومقاتلة العدو ".
واضاف البيان " لتكن الأيام القادمة أيام مواجهات مع جنود العدو وقطعان مستوطنيه وندعو السواعد الرامية لتطوير وسائل وأدوات الانتفاضة واستخدام كل وسائل المقاومة الشعبية من الحجارة والمولوتوف والسلاح الأبيض وصب الزيت بالشوارع في طرق اليات العدو والعمل على إيقاع اكبر قدر من الخسائر في صفوف العدو".
وتابع البيان " نطالب بوقف المفاوضات فورا ومواصلة الجهاد والمقاومة واعتبار يوم الجمعة القادم يوم تصعيد مميز تخرج فيه المسيرات بعد صلاة الجمعة ".
كما دعا البيان القمة العربية المرتقبة بان تكون قمة الأقصى والجهاد والمقاومة وبناء استراتيجية عربية حقيقية من اجل دحر المحتلين .
واضاف البيان " نطالب قادة الأمة دعم صمود شعبنا ودعم مجاهدية وفتح باب الجهاد لتحرير فلسطين وإتاحة المجال للجماهير الغاضبة للتعبير عن تأييدها وتضامنها مع شعبنا وعدم قمع الجماهير".
واستنكرت حماس قتل أحد "أبناء شعبنا في الأردن جراء استخدام العنف والقمع ضد المتظاهرين "—(أ.ف.ب)