حماس تتوقع الإفراج عن معتقليها في سجون السلطة

تاريخ النشر: 24 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توقع أحد قياديي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة اليوم الخميس أن تفرج أجهزة الأمن الفلسطينية عن عدد من معتقلي الحركة قريبا مشيرا إلى حوار بين الطرفين حول هذه المسألة. 

وقال إسماعيل أبو شنب لوكالة فرانس برس "طالبنا السلطة الفلسطينية بالإفراج عن معتقلي حماس وابدوا رغبة في معالجة هذا الموضوع الشائك، وهناك نوايا لديهم للقيام بافراجات دون أن نعرف العدد أو الموعد". 

وأشار أبو شنب إلى أن مجموعة من قياديي الحركة المعارضة لعملية السلام "ضمت إلى جانبه كلا من محمود الزهار واسماعيل هنية وصلاح شحادة، قامت أمس الأربعاء بزيارة محمد ضيف مسؤول الجناح العسكري لحماس في مكتب نائب رئيس جهاز الأمن الوقائي في غزة رشيد أبو شباك وتم الاطمئنان إلى صحته". 

وأكد أن "أبو شباك شارك في اللقاء وتم التطرق إلى ظروف اعتقال ضيف واحتياجاته، وطالبنا بالإفراج عنه وعن إخوانه المعتقلين من حماس". 

وكان ضيف اعتقل في أيار الماضي في غزة، وهو يعتبر على رأس قائمة المطلوبين من إسرائيل التي تؤكد انه يتولى قيادة الخلايا العسكرية للحركة في قطاع غزة كما انه مسؤول عن التخطيط لعدد من العمليات التي أدت إلى مقتل إسرائيليين. 

وأضاف أبو شنب "نحن نحرص على أن تبقى القنوات مع السلطة الوطنية مفتوحة لان هذا يدخل في استراتيجية حماس ويشكل صمام أمان من الفتنة الداخلية". 

وأشار إلى وجود "سبعين معتقلا من حماس في المعتقلات الفلسطينية".—(ا.ف.ب)