كثيرون يواجهون المشاكل في بداية حياتهم الزوجية.. ولا يعرفون كيف يسيطرون عليها فتستفحل وربما تصل الى ابغض الحلال..
عليكي عزيزتي القارئة .. أن تفهي أن المشاكل شيء طبيعي في اية علاقة.. فكيف الحال بعلاقة زوجية يكون فيها الرجل لصيقا للمراة.
الخطوة الأولى في حل أي خلاف زوجي هو أن يتابع الزوجان الصراخ و اللوم حتى النهاية. دعها تفرغ ما في صدرها ودعيه يفرغ ما في صدره. بس انتبهي.. لاتسكتي له ابدا.
وهكذا بعد أن يتسنفذ الطرفان ما لديهما من طاقة.. اقتربي منه بهدوء ومرري اصابعك خلال شعره، وقولي له: يلعن اليوم اللي تعرفت فيه عليك!؟
سيستنفر زوجك مجددا ويكيل لكي السباب. لاتسكتي .. سبي عليه. وشعليليها ع الاخر. لانها اذا ما ولعت لن تنطفيء.
المهم ان تكوني في كامل وعيك وتدفعيه دفعا الى الاحتراق كالسيجارة. لانه بعد ذلك سيحسب مليون حساب قبل ما يزعلك
بعد ذلك يمكنك ان تسترخي على مقعد وثير وتقولي له ببساطة: انه حبيبك.. وانكما زوجان، ولازم تحلوا مشاكلكم بهدوء. ولكن لا تنسي ان تظلي على موقفك الحقيقي.. اياك ان تتراجعي. فانت محقة دائما. وكيلي له التهم كما شئت.
ادفعيه دفعا للاعتذار لك. بكلمة حلوة؟. بغمزة.. بـ..
الاعتذار يؤكد انتصارك.
وانت اهل للانتصار.
اذا تعنطز زوجك واتخذ موقفا تصعيديا. فصعدي. واتصلي بنا. لان الحل عندنا.
