حكومة ميغاواتي تقسم اليمين

تاريخ النشر: 10 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت رئيسة اندونيسيا ميجاواتى سوكارنو بوترى عن تشكيل حكومتها الجديدة بعد أكثر من اسبوعين منذ توليها مقاليد السلطة في جاكرتا وقالت انها ستولي اهتمامها للملف الاقتصادي.  

وتألفت الحكومة من 31 عضوا وتضم وزراء فنيين تكنوقراط الى جانب وزراء سابقين وآخرين يمثلون كل الاتجاهات السياسية في البلاد بدءا من الجيش وانتهاء بحزب جولكار الذي يتزعمه الرئيس السابق عبدالرحمن واحد.  

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية كيودو ان ميجاواتي عينت دورو دجاتون كونتجورو دجاكتى سفير اندونيسيا الحالي لدى الولايات المتحدة وزيرا للاقتصاد واعادت تعيين الجنرال المتقاعد سوزيلو بامبانج يودهويونو لتولى منصب الوزير المسؤول عن تنسيق الشئون الامنية والاجتماعية. وشغل الدبلوماسي المخضرم حسن ويراجودا منصب وزير الخارجية فيما اصبح ماتورى عبدالجليل وزيرا للدفاع كما عينت فبوى يونو المحافظ السابق للبنك المركزى وزيرا للمالية.  

وعينت ميجاواتي رينى سويندي وزيرا للصناعة والتجارة وعهدت بوزارة الداخلية للجنرال المتقاعد هارى سابرينو واعادت تعيين يسرالحظ ماهندرا فى منصب وزير العدل الذي سبق ان اقاله منه الرئيس واحد. وأعلنت رئيسة اندونيسيا ان الحصول على ثقة مؤسسات الاقراض الدولية تأتى على رأس اولويات